• S1
 

Hwaqf bn287

rdcovid19
تنظم جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء عددًا من الكلمات، عبر تقنية البث المباشر حول أزمة كورونا.
وسيكون أولها يوم غدٍ الأربعاء 15/ 8/ 1441هـ بعنوان: فضل التوكل على الله للشيخ رضى بن مضحي الشمري.
ويوم الخميس 16/ 8/ 1441هـ ستبث كلمة للشيخ زيد بن فالح الربع، بعنوان: التزام المسلم بالسمع والطاعة من أسباب تجاوز الأزمات.
فيما سيلقي الشيخ ضويحي بن مكمي المضياني كلمة بعنوان: التوجيهات الشرعية عند نزول الوباء، يوم الجمعة 17/ 8/ 1441هـ.
وتختتم الجمعية الكلمات التوجيهية يوم السبت 18/ 8/ 1441هـ مع كلمة للشيخ الدكتور فيصل بن حمود المخيمر بعنوان: تفسير قول الله تعالى: {سيجعل الله بعد عسر يسرًا}.
اِقرأ المزيد...

snabil1

أطلقت جمعية “حياة” للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم, مشاريع “سَنَابلُ حَيَاة”، الذي يضم 10 مشاريع متنوعة تشمل دعوة غير المسلمين، والجولات الدعوية، وإنتاج المقاطع الدعوية، وحلقة القرآن لأبناء الجاليات، والبرامج الدعوية النسائية، والمحاضرات والدروس العلمية، وكفالة دعاة الجمعية، والمطبوعات الدعوية، والمسابقات الدعوية، والهدايا الموسمية.
وفتحت جمعية “حياة” للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات أبوابها لفاعلي الخير للإسهام في هذه المشاريع، داعية أهل الخير والموسرين للإسهام في الدعم، حيث حددت السهم الواحد بـ 100 ريال، مبينة أن من يريد الإسهام يستطيع ذلك من خلال الحسابات البنكية التابعة للجمعية.

اِقرأ المزيد...

rdorgsa newlogo

أسهمت جمعية "حياة" للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية في دخول 1540 مسلمًا ومسلمةً جديدًا من مختلف الجنسيات المقيمة بالمحافظة منذ إنشائها قبل ربع قرن.
وأوضح المدير التنفيذي للجمعية رضا بن مضحي الشمري ، أن"حياة" تُنظم على مدار العام العديد من البرامج من خلال أقسامها المتعددة كقسم الجاليات وقسم الدعوة والمحاضرات الذي يقدم 29 درسًا أسبوعيًا، وقسم وسائل الدعوة، وقسم الهدايا الموسمية المستمر منذ 20 سنة ويقوم به فريق تطوعي يضم 30 شابًا إضافة للبرامج الموجهه كمشروع الطاولة الدعوية،وتستهدف 25 جامعًا كل جمعة بالمحافظة ومراكزها، وبرنامج قاريء، وحفظ المتون، ومجالس التوحيد، وهدية الطفل وغيرها، يضاف لذلك المسجد المتنقل المتكامل الذي يقدم خدماته في أماكن مختلفة.
وأشار إلى أن "حياة" أسهمت بدخول 1540 مسلمًا ومسلمةً جديدًا الإسلام من مختلف الجنسيات منذ بدء نشاطها عام 1412هـ ولله الحمد، لافتًا إلى أنه من المشاريع المميزة أيضًا حلقة أبناء الجاليات وفكرتها لا يبدأ الطالب بالحفظ حتى يتم القرآن كاملًا تلاوة فعندما يتقن تلاوة القرآن باللغة العربية يبدأ فيما بعد بالحفظ، وهكذا ويحظى المشروع بإقبال مميز.

اِقرأ المزيد...